طريقة تعريف الطابعة على الشبكة ويندوز Windows 10


كيفية تعريف الطابعة على الشبكة

إذا كنت تبحث أو تريد لشراء طابعة لمنزلك أو مكتبك ، فيجب عليك شراء طابعة Ethernet أو طابعة لاسلكية. وهذة الطابعات متوفرة باسعار مناسبة حيث انخفضت الاسعار فى السنوات الأخيرة  الأخيرة والآن أصبح لدى معظم الأشخاص شبكات لاسلكية ، ويمكنك بسهولة إعداد شبكتك بحيث يمكنك الطباعة من أي مكان في المنزل أو حتى في العالم باستخدام خدمة مثل Google Cloud Print! لا شك إنه أمر رائع أيضًا للضيوف والاصدقاء حيث يمكنهم الاتصال بشبكتك اللاسلكية والطباعة بسهولة دون الحاجة إلى العبث بالكابلات والأقراص المدمجة ، وبالتالي ستحصل على الكثير من المرح كمضيف!

عن الأهمية القصوى والضرورية لمشاركات الطابعات والماسحات الضوئية ( الاسكانر) أصبح شئ هام جدا لاسيما فى المؤسسات العامة للدولة وحتى الشركات الكبرى والبنوك والنوادى الرياضية - وجود الطابعة على الشبكة يقوم بتوفيير الكثير من الوقت والجهد والمال ايضا ؟ حيث ان وجود طابعة واحدة قد يتشارك بها العديد من أجهزة الكمبيوتر الاخرى الموجودة فى مثل هذة المؤسسات وبالتالى هنا توفير تكلفة ضخمة من شراء أكثر من طابعة لكل مكتب عمل داخل الشركة.

مشاركة الطابعة على الشبكة .. هو موضوع بسيط للغاية ولا يحتاج الى اجراءات فنية او احترافية. وبالرغم من هذا وربما هى من أكثر الاسئلة المطروحة للكثير من المستخدمين لأجهزة الطابعات وحيث تظهر فى بعض الاحيان تعثرات أو مشكلات كيف يتم مواجهتها, اتصال أو ربط جهاز الطابعة أتش بي أو كانون أو سامسونج أو برزر أو كونيكا او ابسون أو ريكو افيشو - كيف تستطيع اظهار ايقونة الطابعة المتصلة بالشبكة على جهاز الكمبيوتر

سوف نوضح في هذا الشرح طريقة تعمل مع جميع نسخ الويندوز سواء ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 . كما ان الطريقة التي سوف نوضحها لكم تعمل بدون برامج . فقط كل ما سوف تحتاج الى القيام به وهو إجراء بعض التعديلات في اعدادات الويندوز من اجل اظهار الطابعة او توصيلها بالكمبيوتر لاسلكيا .

اذا كانت لديك طابعة لاسلكية أو شبكة جديدة لمنزلك أو مكتبك وتحتاج إلى تثبيته على نظام التشغيل Windows 10 مثلا؟ فتعد إضافة الطابعات في Windows هذه الأيام عملية سهلة للغاية ، طالما أن الطابعة ليست قديمة مثل نظام ويندوز اكس بي

الحديث عن تثبيت الطابعات ، وإضافة طابعة شبكة يدويًا باستخدام عنوان IP. يعتبر الملاذ الأخير في حالة تعذر تثبيت الطابعة تلقائيًا بواسطة نظام التشغيل Windows 10 أولاً.

قبل البدء ، دعونا نتحدث عن كيفية إدارة الطابعات في نظام التشغيل Windows 10 ، لأن ذلك أصبح مربكًا وصعبا بعض الشيء. ففي نظام التشغيل Windows 10 ، يمكنك إضافة / إزالة / إدارة الطابعات من لوحة التحكم أو تطبيق الإعدادات.


إدارة واضافة الطابعات في ويندوز 10


للوصول إلى مدير طابعات لوحة التحكم ، انقر فوق "الأجهزة والطابعات" Devices and Printers. وبطبيعة الحال نرى هذه الواجهة مألوفة للكثير من الناس أكثر لأنها موجودة منذ نظام التشغيل Windows XP.



سترى قائمة بجميع الطابعات والأجهزة الأخرى التي قد تكون موجودة على الشبكة. الطريقة الأخرى هي النقر فوق ابدأ - Start ، ثم الإعدادات - Settings ، ثم النقر فوق "الأجهزة" - Devices.


عموما لا يوجد سبب لوجود طريقتين من أجل القيام به1ا ، ولكن هذا هو الحال تمامًا في نظام التشغيل Windows 10. يمكنك اختيار كلتا الطريقتين وستحصل على جميع الخيارات نفسها ، لذلك لا يهم حقًا.


إضافة طابعة في نظام التشغيل Windows 10


الآن ، دعونا ندرس الخطوات الفعلية لإضافة طابعة إلى Windows 10. في هذه المقالة ، نفترض أنك قمت بتوصيل الطابعة بالشبكة اللاسلكية أو الشبكة السلكية. طالما أن جهاز التوجيه الخاص بك يعطي عناوين IP تلقائيًا باستخدام DHCP ، فإن توصيل الطابعة بالشبكة يجب أن يكون مباشرًا.

بالنسبة للطابعات اللاسلكية ، ما عليك سوى الرجوع إلى الإرشادات الخاصة بكيفية تكوين الطابعة باستخدام إعدادات الشبكة اللاسلكية. حيث تسمح لك معظم الطابعات اللاسلكية الجديدة بالقيام بذلك على الشاشة التي تظهر امامك مباشرة ، ولكن بعض الطابعات اللاسلكية القديمة تتطلب منك توصيل الطابعة مباشرة بالكمبيوتر أولاً ، وتكوين الإعدادات اللاسلكية ثم فصلها.

بمجرد توصيل الطابعة ، تابع وانقر على "إضافة طابعة" - Add a printer في مربع "الأجهزة والطابعات" - Devices and Printers على الكمبيوتر.


الآن ، إذا كانت الطابعات قيد التشغيل ومتصلة سوى تراها امامك مباشرة ، وهنا قد لا ترى طابعتك وقد تظهر طابعات على الشبكة لم تتم إضافتها بالفعل إلى الكمبيوتر في القائمة. إذا لم تظهر ، فيجب عليك النقر فوق "الطابعة التي أريدها" - The printer that I want isn’t listed واذا كانت غير مدرجة في أسفل الصفحة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. انتقل إلى قسم استكشاف أخطاء تثبيت الطابعات في نظام التشغيل Windows 10 لقراءة المزيد حول حل المشكلات الشائعة.

إذا كان كل شيء على ما يرام ، انقر فوق الطابعة التي تريد تثبيتها ، ثم انقر فوق التالي - Next.



سيقوم Windows تلقائيًا بإعداد الطابعة عن طريق تثبيت برامج تشغيل الطابعة المناسبة على النظام الخاص بك. إذا كان ذلك متاحًا ، فسيتم تنزيل برامج التشغيل من الطابعة نفسها.



بعد بضع ثوانٍ قليلة ، يجب إضافة الطابعة بنجاح وستتمكن من طباعة صفحة اختبار بنجاح. لاحظ أن هذا الإجراء سوف يكون قادرًا على العثور على الطابعات اللاسلكية أو السلكية على الشبكة.


استكشاف أخطاء تثبيت الطابعات في نظام التشغيل Windows10


الان فى حال اذا لم تتمكن من اضافة الطابعة أو لم ترى طابعتك على الشبكة كما هو موضح أعلاه ، لذلك دعونا نتحدث عن بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث. أولاً ، ماذا لو لم يظهر شيء في قائمة الطابعات؟



يجب أن تبدأ بالخيار الأول (تعد الطابعة قديمة جدًا. ساعدني في العثور عليها.) - (My printer is a little older. Help me find it.) حيث سيؤدي ذلك إلى إجراء مسح آخر ، ولكن بطرق مختلفة لاكتشاف أنواع مختلفة من الطابعات.

إذا كنت في بيئة مكتبية من نوع ما باستخدام طابعة مشتركة ، فيمكنك المضي قدمًا وإدخال المسار الكامل إلى الطابعة ، والتي ستحتاج إلى الحصول عليها من المسؤول. يعد خيار إضافة طابعة باستخدام عنوان TCP / IP - Add a printer using a TCP/IP address or hostname أو اسم مضيف.

الخيار الأخير ، إضافة طابعة محلية أو طابعة شبكة مع الإعدادات اليدوية - Add a local printer or network printer with manual settings ، هو في الأساس إذا كان لديك طابعة لا تزال تستخدم. تعد الطابعة "إضافة طابعة Bluetooth أو لاسلكية أو شبكة قابلة للاكتشاف" - Add a Bluetooth, wireless or network discoverable printer هي مربع الحوار الرئيسي الذي يظهر عند النقر فوق "إضافة طابعة" Add a Printer وستقوم فقط بإجراء مسح عادي آخر.

إذا لم يعمل أي من الخيارات المذكورة أعلاه ، فقد يكون ذلك مشكلة في نظام الطباعة على جهاز Windows 10. والخيار التالي هو تشغيل مستكشف أخطاء الطابعة ومصلحها. يمكنك النقر فوق "ابدأ" - next ، واكتب استكشاف أخطاء الطابعة وإصلاحها - printer troubleshoot ، ثم النقر فوق "بحث وإصلاح مشكلات الطباعة" - Find and Fix Printing Problems..



يمكنك أيضًا تنزيل "مستكشف أخطاء الطابعة ومصلحها" من Microsoft وتشغيل ذلك لمعرفة ما إذا كان يمكن إصلاح أي مشكلات. وأخيرًا ، إذا كان لديك طابعة قديمة لا يوجد بها برنامج تشغيل Windows 10 ، فقد تضطر فقط إلى الترقية إلى طابعة جديدة. ويمكنك دائمًا محاولة تثبيت برنامج تشغيل Windows 8 أو Windows 7 ، لكن قد لا يعمل بسبب إعدادات الأمان الأعلى في Windows 10. إذا كان لديك أي أسئلة ، قم بنشر تعليق.


تعريف الطابعة على الشبكة أو البلوتوث نظام ماك


تستطيع توصيل طابعتك على الكمبيوتر سلكياً من خلال استخدام وصلة اليو اس بي، وذلك باستخدام كابل USB، أو كابل متوازي لنفس الاجرار، مثل كابل "SCSI"، وفي حال كانت الطابعة المستخدم خاصة بالشبكة، فيمكنك ايضا استخدام "RJ-45"، فقط تواصل معنا خلال طرحنا للسبل الآتية لتعريف الطابعة:

إدخال السي دي أو الاسطوانة الموجودة مع الطابعة، وفي حال لم يبدأ القرص المضغوط العمل بشكل تلقائي، فيمكن فتح جهاز الكمبيوتر، ثم قوم بالضغط مرتين (دبل كليك) فوق محرك الأقراص المضغوطة (CD drive)، ثم النقر فوق الإعداد (Setup)أو ملف التثبيت (Install file)، وفي حال قمت بتنزيل برامج التشغيل، فقم بتشغيل ملف الإعداد الذي تم تنزيله.

هنا فقط عليك اتباع تعليمات معالج التثبيت التى سوف تظهر امامك على الشاشة، حيث سيتم تثبيت البرنامج بمجرد الانتهاء.

1- وبعد الانتهاء من تثبيت برامج الطابعة عليكاختبار الطابعة للتأكد من أنها تعمل.

2- دبل كليلك مرتين فوق أيقونة الطابعات أو الطابعات والفاكسات (Printers or Printers and Fax).

3- متابعة النقر فوق أيقونة إضافة طابعة (Add a printer) في نافذة الطابعة.

4- النقر فوق "التالي" لبدء المعالج، في نافذة معالج طابعة الويندوز.

5- وهنا عليك الاختيار بين الطابعة المحلية أو طابعة الشبكة، وفي حال كانت الطابعة متصلة بالكمبيوتر، فينُصح باختيار الطابعة المحلية المتصلة بهذا الكمبيوتر، ثم النقر فوق "التالي" (Next).

بعد اضافة الطابعة على الشبكة لنظامى ويندوز وماكنتوش يستطيع أى شخص متواصل على الشبكة الخاصة بك مشاركة الطابعة وبالتالى استخدام الطابعة, اعتقد عزيزى الزائر أن جل الامر سهل للغاية فقط احببت اضافة طابعة على الشبكة قم بالدخول على كنترول بانل control panel واختيار device and printers كما ذكرنا أعلى المقال وتحديد بعد ذلك

فى ويندوز اصدار (8) يتم هذا عن طريق مربع البحث الموجود بالقائمة الجانبية وقم بالبحث عن ” Devices ” وفى حالة تعرف الويندوز على الطابعة سوف يظهر اسم الطابعة غير ذالك سوف تحتاج إلى عمل “Add a device” ثم إنتظر بعض الوقت حتى يقوم الجهاز بالبحث عن الطابعة والتعرف عليها إضافة طابعة شبكة أو طابعة لاسلكية أو طابعة Bluetooth ثم تابع بالضغط على Next التالى وتابع الخطواط والتعليمات حتى النهاية.

طريقة تعريف الطابعة على الشبكة ويندوز Windows 10 طريقة تعريف الطابعة على الشبكة ويندوز Windows 10 Reviewed by Dionysos on سبتمبر 08, 2019 Rating: 5

هناك 24 تعليقًا:

  1. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  2. سعيد جداً بالمقال الجميل دا
    Very happy with this beautiful article
    seo
    SEO Course
    SEO Internship

    ردحذف
  3. انا سعيد بقراءة مقالك واتمني منك الاستمرار بهذا الشكل المميز والرائع في الكتابة والاسلوب الممتع
    Learn SEO for FREE
    SEOSEO Internship

    ردحذف
  4.  

    تعرف علي خدمة مكافحة حشرات الكويت ورش حشرات والتخلص من الحشرات

    مكافحة حشرات

    رش حشرات

    ردحذف
  5. تعرف علي افضل شركة نقل عفش الكويت نقل عفش مبارك الكبير نقل عفش حولي مع فك وتركيب العفش وتجميع الاثاث بواسطة شركة نقل اثاث الكويت ونقل عفش الفيلا مع تركيب العفش وتحريك الاثاث مع شركة نقل عفش الكويت

    ردحذف
  6. تعرف علي افضل شركة نقل عفش بالكويت

    ردحذف
  7. best computer repair service in Kuwait
    افضل خدمة تصليح كمبيوتر في الكويت
    حل جميع مشاكل الكمبيوتر
    برامج كمبيوتر اصلية - تحديث وتطوير الكمبيوتر
    خدمة احترافية عالية
    خدمة منازل
    https://inthemepro.com/

    ردحذف
  8. best computer repair service in Kuwait 
    افضل خدمة تصليح كمبيوتر في الكويت 
    حل جميع مشاكل الكمبيوتر

    برامج كمبيوتر اصلية - تحديث وتطوير الكمبيوتر 

    خدمة احترافية عالية  
    خدمة منازل 

    computer repair service in Kuwait

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.